منح دراسية
٢٦ يناير ٢٠٢١ ( 2473 المشاهدات )

قطر تفتح أبوابها لكل الشباب العربي للتطوع في التحضير لمونديال 2022

استعدادًا لأكبر حدث رياضي في البلاد ، فتحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث (SC) في قطر باب التسجيل للمتطوعين من قطر والمنطقة العربية والعالم استعدادًا لكأس العالم لكرة القدم 2022. وتشير التقديرات إلى أن البطولة ، وهي أول بطولة كأس العالم لكرة القدم تقام في العالم العربي ، ستحتاج ما بين 14000 و 16000 متطوع.

يمكن للمتقدمين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وما فوق التسجيل كمتطوعين على الموقع الإلكتروني ولا يُطلب منهم امتلاك أي خبرة تطوعية وسيتلقى المتطوعون الذين تم اختيارهم تدريباً على المهارات في الفترة التي تسبق البطولة التي ستنطلق في 21 نوفمبر 2022. وقال الأمين العام للجنة العليا ، حسن الذوادي ، إن المتطوعين سيلعبون دوراً محورياً في مساعدة قطر على تنظيم بطولة فريدة من نوعها.

عن مونديال قطر 2022 

من المقرر أن تكون كأس العالم 2022 هي النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم لكرة القدم ، وهي بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية للاتحادات الأعضاء في FIFA. ومن المقرر أن تقام في قطر عام 2022. وستكون هذه أول بطولة كأس عالم تقام على الإطلاق في العالم العربي والأولى في دولة ذات أغلبية مسلمة. بالإضافة إلى أن البطولة ستكون الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقًا ، مع زيادة إلى 48 فريقًا مقررة في بطولة 2026.

كما ستكون هذه أول بطولة لكأس العالم لن تقام في مايو أو يونيو أو يوليو. وبدلاً من ذلك ، من المقرر عقد البطولة في أواخر نوفمبر حتى منتصف ديسمبر. سيتم لعبها في إطار زمني مخفض يبلغ حوالي 28 يومًا ، على أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022 ، وهو أيضًا اليوم الوطني لدولة قطر.

ما هي المجالات التي سيتطوع فيها هؤلاء الشباب؟

المتطوعون سيتطوعون في عدة مجالات مختلفة وستكون هذه فرصة لهم لتطوير مهاراتهم في المجال الذي يرغبون فيه.

المجالات المتاحة التي سيأخذ المتطوع خبرة فيها هي كالتالي:

- تنظيم وادارة الفعاليات
- الضيافة
- التسويق والاتصال
- ادارة الجماهير
- الأمن
- التواصل الاجتماعي
- المواصلات
- الخدمات الطبية
- الفندقة
و مجالات أخرى كثيرة ومتنوعة

الموعد النهائي للتقديم : 30 يونية 2021

يمكنك التسجيل كمتطوع من الرابط التالي:

قد يعجبك ايضاً